Blog des Infirmiers marocains

Cours et E-Document

Basnetg.com - Premium WordPress Themes

مخاطر ارتفاع الكوليسترول في الدم ..........اعراض ارتفاع الكوليسترول وعلاجه

Published on: vendredi 25 avril 2014 //

عواقب ومخاطر الكوليسترول
مخاطر ارتفاع الكوليسترول
اعراض ارتفاع الكوليسترول وعلاجه



و ارتفاع الكوليسترول في الدم تركت دون علاج النتائج في تشكيل الترسبات الدهنية و الودائع في الشرايين. وتسمى هذه الظاهرة المرتبطة الكولسترول في الدم وتصلب الشرايين ، وربما يكون لها تأثيرات مختلفة تبعا للمكان الذي شكل تراكم الكولسترول. في الواقع ، إذا لم يتم التعامل معها ، وارتفاع الكوليسترول في الدم هو أحد عوامل الخطر ل مرض خطير في القلب والسكتات الدماغية كما الثديين الذبحة الصدرية والسكتة الدماغية أو السكتة الدماغية.

بشكل عام ، وتصلب الشرايين يتطور على :

  • الشرايين التاجية التي تحمل الدم في القلب
  • الشريان الأورطي ، التي تمد الدم من القلب إلى باقي الجسم
  • الشرايين السباتية التي تحمل الدم إلى الدماغ
  • الشرايين الطرفية التي تحمل الدم إلى الساقين
  • الشرايين الكلوية
  • تشكيل الصفائح الدموية الناجمة عن الكولسترول له تأثير في الحد من التدفق السلس لل الدم إلى باقي الجسم . لذا الكوليسترول الزائد يخلق مخاطر الإصابة بأمراض  (مرض القلب) أو بسبب أمراض الشرايين  مرور الدم في الشرايين. إذا أصبحت الشرايين سدت تماما ، ويتم تزويد الدم بشكل كاف إلى القلب أو الدماغ ، مما يؤدي الى خطر الاصابة بالنوبات القلبية ( احتشاء عضلة القلب ) أو حادثة وعائية دماغية .


إذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم ، و ربما أوصى الطبيب الخاص للحد من مستويات الكولسترول السيئ ورفع مستوى الكوليسترول الجيد عن طريق تغيير نمط الحياة باتباع نظام غذائي منخفض الكوليسترول أو عن طريق مزيد من الرياضة.

  • أمراض القلب والكوليسترول

أول أعراض أمراض القلب هي ألم في الصدر ، ودعا الذبحة الصدرية ، وعدم الراحة في الصدر، و صعوبة في التنفس و ضيق في التنفس. شدة من أعراض مرض القلب تختلف من شخص لآخر ، ويمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد تقريبا الألم من الألم عرقلة لجميع الأنشطة اليومية . بالإضافة إلى الكوليسترول في الدم، و زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية في حالة التدخين.


  • الذبحة الصدرية
تحدث الذبحة الصدرية عند احتياجات الأكسجين في تجاوز القلب مع الأكسجين المحمولة في مستويات الدم . هذا النوع من عدم الراحة وعادة ما يحدث بعد الجهد البدني ، عندما يكون القلب أن يعمل بجد . الإحساس والشعور بالضيق من هذا هو أن من آلام في الصدر ، كما لو أنها كانت قد سحقت تحت وطأة شيء ما، ولكن يمكن أيضا أن يرى في الكتفين والذراعين و الرقبة والظهر. الذبحة الصدرية عادة تشفى مع بقية وأحيانا الدواء للحد من الألم .


  • حادث وعائي دماغي ( CVA )
عندما تكون النتائج الكولسترول في تشكيل رواسب على السباتية التي تحمل الدم إلى الدماغ ، وخطر السكتة الدماغية هي أعلى بكثير من المعتاد. في حالة وجود خطر وقوع حادث وعائي ، يمكن لل جراح إزالة لويحات تشكلت على الشرايين السباتية بواسطة إجراء يسمى استئصال باطنة الشريان السباتي . ومع ذلك ، وهذا لا يعالج نهائيا المشاكل المتعلقة بأمراض القلب والعلاج بالعقاقير وتغيير في نمط الحياة سوف يكون من الضروري إبطاء تطور المرض الناجمة عن الكولسترول



عواقب ومخاطر الكوليسترول
مخاطر ارتفاع الكوليسترول
اعراض ارتفاع الكوليسترول وعلاجه

0 commentaires for "مخاطر ارتفاع الكوليسترول في الدم ..........اعراض ارتفاع الكوليسترول وعلاجه"

Laisser un commentaire

Fourni par Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

facebook

Feed!

infirmiere auxiliaire

RSS Feed!
RSS Feed!
RSS Feed!
Subscribe to our RSS Feed! Follow us on Facebook! Follow us on Twitter! Visit our LinkedIn Profile!
Feed!

Translate